قضايا ساخنة

هذه حقيقة وضع العثماني لكمامة طبية خوفا من الكورونا في لقائه بالسفير الصيني

زربي مراد

تداولت عدد من الصفحات على  مواقع التواصل الاجتماعي، صورا لرئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، وهو يضع كمامة طبية على فمه خلال استقباله للسفير الصيني “لي لي”، الخميس الماضي، بالرباط.

و أرفقت تلك الصفحات صورة للعثماني مع السفير الصيني بتعليق ساخر جاء فيه: “قام رئيس الوزراء المغربي بوضع كمامة أثناء لقائه مع السفير الصيني، علما أن السفير الصيني موجود بالمغرب مدة ستة سنين”.

من جانبه، خرج نزار خيرون، مستشار رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، اليوم الأربعاء، لتوضيح حقيقة وضع  العثماني لكمامة طبية أثناء استقباله لسفير الصين في الرباط، في إشارة إلى خوفه من “فيروس كورونا”.

وقال مستشار رئيس الحكومة في تدوينة على حسابه الشخصي على “الفايسبوك”، “إن البعض نشر على موقع الفيسبوك صورة لرئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، وهو يحمل كمامة طبية خلال استقباله السفير الصيني، وهو محض افتراء وعدم مسؤولية”.

وهذا يعني أن بعض العدميين هم من قاموا بوضع هذه الصورة بعد تعديلها بتقنية الفوتوشوب، ووضع كمامة على وجه العثماني، عن طريق هذه التقنية.

واستقبل رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، الخميس 20 فبراير الجاري، سفير جمهورية الصين الشعبية لدى المملكة المغربية “لي لي”، الذي سلمه رسالة موجهة إليه من الوزير الأول الصيني. 

وقدم السفير لمحة عن مواجهة بلده لوباء كورونا، وقال إنها بذلت مجهودا كبيرا، وأنها شهدت في الأيام الأخيرة تطورا إيجابيا في مؤشرات انتشار العدوى وتناقصا في عدد المصابين الجدد وعدد الوفيات.

 
الوسوم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
Close
Close