آخر الأخبار

القفاز المغربي حاضر بأٍربع ملاكمين بأولمبياد طوكيو 2020

حجز أربعة ملاكمين مغاربة، أمس الأربعاء ,بطاقة المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية “طوكيو2020″، المرتقب إجراؤها في الفترة الممتدة ما بين 24 يوليوز و4 غشت.

وتأهل إلى الألعاب الأولمبية الصيفية الملاكم يونس باعلا (20 سنة)، في وزن أقل من 91 كلغ، عقب فوزه أمام الملاكم الكيني إيلي أجوي، في دور نصف نهائي البطولة الأفريقية، بنتيجة أربع جولات لواحدة.

وفي الملاكمة النسائية ,تأهل إلى الألعاب الأولمبية أيضا بطوكيو، كل من خديجة المرضي ، في وزن أقل من 75 كيلوغرام، بعد فوزها في دور نصف نهائي التصفيات الأفريقية، على الملاكمة الجزائرية إشراق الشايب بنتيجة 5 جولات دون رد.

وتعد هذه المرة الثانية التي تتأهل فيها المرضي إلى الألعاب الأولمبية، بعد مشاركتها الأولى سنة 2016، في “ريو ديجانيرو” بالبرازيل.

وتأهلت، أيضا، الملاكمة أميمة بلحبيب، في وزن أقل من (69 كلغ)، عقب فوزها أمام الكينية إيليزابيت أكينتي، في نزال نصف نهائي البطولة الأفريقية والنتيجة كانت 5/0.

وبدورها  تأهلت إلى أكبر حفل رياضي في العالم , البطلة رباب شدار عن وزن (51 كلغ )على حساب ملاكمة كينية بمجموع 5/0 .

وتبقى الإشارة إلى أن عدد الملاكمين المغاربة المتأهلين لأولمبياد “‘طوكيو 2020” قد يشهد ارتفاعا ،في انتظار نزال الترتيب يومي 28 و29 من الشهر الجاري، المتعلق بالملاكمين المغربين ,عبد الحق ندير وزن 63 كلغ ومحمد الصغير عن وزن 81 كلغ.

 

الوسوم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
Close
Close