آخر الأخبار

"الفراشة" يواصلون احتجاجاتهم دفاعا عن معتقلين والحق في الاستفادة من برنامج الأسواق النموذجية

يواصل العشرات من الباعة المتجولين  التابعين للملحقة الادارية التقدم بالحي المحمدي بالدار البيضاء، احتجاجاتهم اليومية، بعدما أوقفت حملة لتحرير الملك العمومي، نشاطهم.
و بحسب  ما عاينه موقع كواليس اليوم، فإن المحتجين ومنذ تنفيذ حملة تحرير الملك العمومي، لازالوا يحجون إلى الأرصفة التي كانوا يعرضون بها بضاعتهم بـ”قيسارية الحي المحمدي”، بعد زوال كل يوم، حاملين لافتات ومرددين شعارات، يطالبون من خلالها، بإنصافهم.
و وفق تصريحات لبعض هؤلاء الباعة المتجولين، فإنهم يواجهون التشرد، بعدما صاروا ممنوعين من عرض سلعهم بالأرصفة المحاذية لـ”القيسارية”، التي تعرف رواجا كبيرا على مدار الأسبوع.
و تطالب هذه الفئة من التجار التي تمارس نشاطا غير مهيكلا، سلطات عمالة عين السبع الحي المحمدي، بالتدخل لتسوية وضعيتها في أقرب وقت، وتمكينها من الإستفادة من برنامج الأسواق النموذجية.
كما تناشد السلطات المعنية إطلاق سراح بعضا من الباعة المتجولين المعتقلين بسبب احتجاجاتهم على قرار منعهم من عرض سلعهم وبضائعهم.
 وجدير بالذكر، أن مجموعة من أحياء الدار البيضاء، عرفت حملات مكثفة لتحرير للملك العمومي، نهاية السنة الماضية، واستمرت حتى الأسابيع الماضية.

 

الوسوم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
Close
Close